أحدث الأخبار

ارتفاع الذهب واليورو مع ضعف الدولار
  • المال والأعمال
  • 2017-05-16 09:13:30
أخبار تداول

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي بسبب الاضطرابات السياسية في الولايات المتحدة، واختبار الصواريخ من قبل كوريا الشمالية والهجوم السيبراني في جميع أنحاء العالم مما زاد من الطلب على الملاذات الآمنة.

وفي سياق متصل، يصل اليورو إلى أعلى مستوياته في 6 أشهر خلال تداولات اليوم قبيل صدور بيانات منطقة اليورو حول النمو في الربع الأول، في حين تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية بعد صدور تقرير التصنيع الأمريكي الضعيف بشكل غير متوقع.

ودفعت البيانات الأمريكية الضعيفة الدولار إلى الانخفاض حيث قال البنك الفيدرالي بنيويورك أمس أن مؤشر نشاط التصنيع في أمريكا قد انخفض بشكل غير متوقع في مايو/أيار ويمكن أن يشير هذا إلى تدهور محتمل في قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيرانر 1235 دولار للأوقية بينما انخفض مؤشر الدولار بنسبة إلى المستوى 98.5.

وأشار"أولي هانسن" رئيس قسم السلع في "ساكسو بنك" أن استمرار عدم القدرة على التنبؤ بإدارة "ترامب" والأخبار الآتية من كوريا الشمالية والبيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة ساعدت على إعادة بعض الاهتمام للمعدن الأصفر.

تداول TV

الندوات التعليمية

الندوات التعليمية

كيف تؤثر قرارات البنوك المركزية على أسوق العملات؟
الجمعة في 10 تشرين الثاني 2017 من الساعة 6 حتى 9 مساءً
منتجع ميرامار، القلمون - طرابلس، لبنان