أحدث الأخبار

الدولار الأمريكي .. موجة من التذبذبات متي تنتهي
  • تقرير
  • 2018-03-16 19:31:03
أخبار تداول

وسط حذر المستثمرين الدولار يتراجع مجددا بفعل تقارير تتحدث عن مزيد من التغييرات في إدارة دونالد ترامب.

حيث استأنف الدولار موجة هبوطه الأخيرة ونزل 0.2 بالمئة أمام سلة من العملات وسط مخاوف مرتبطة بالتغييرات في إدارة ترامب والتركيز على اجتماع مرتقب لمجلس الاحتياطي الاتحادي بخصوص السياسة النقدية.

وكانت وزارة العمل الامريكية ذكرت ان الاقتصاد الأمريكي أضاف 313،000 وظيفة الشهر الماضي لكن متوسط الأجور بالساعة ارتفع بنسبة 0.1 ٪ فقط في فبراير - شباط.

في حين عزز النمو القوي للوظائف الشهية العالمية للمخاطرة مقابل التباطؤ في نمو الأجور إلى تراجع التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

تحولات سريعة ، الدولار كان قد شهد ارتفاعا في المقابل متاثرا بعودة إقبال المستثمرين على شراء العملة الأميركية بعدما حقق أدنى مستوى له في ثلاث سنوات مطلع فبراير- شباط.

العملة الامريكية تتهاوي وتصعد، لكن نتيجة عوامل متعددة فسرت ابرزها بمخاوف احتمالية اقدام واشنطن على استراتيجية تهدف الي إبقاء الدولار عند مستويات منخفضة اضافة الي توقعات بتراجع عائدات الدولار في ظل بدء دول أخرى التراجع تدريجيا عن السياسة النقدية الميسرة. كذلك المخاوف بشأن العجز في الميزانية الأمريكية الذي من المتوقع أن يتضخم ليصل إلى تريليون دولار في عام 2019 في ظل زيادة الإنفاق الحكومي والخفض الكبير في ضرائب الشركات كان لها أثرا في تراجع الدولار.

الدولار ايضا يتعرض لضغوط من احتمالات حرب تجارية عالمية بعد أن فرض الرئيس دونالد ترامب رسوما جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

حيث أظهرت بيانات الوظائف خارج القطاع الزراعي ان مكاسب الوظائف الأميركية في فبراير - شباط كانت أعلى كثيرا من المتوقع.

في حين أشارت البيانات إلى أن متوسط الأجر في الساعة زاد أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 26.75 دولار في فبراير - شباط متباطئا من 0.3 بالمئة في يناير - كانون الثاني.

تداول TV

الندوات التعليمية

الندوات التعليمية

اضطراب البورصات العالمية... انهيار أم تصحيح؟
الخميس في 26 نيسان 2018
Le Gray Hotel, Beirut