أحدث الأخبار

المركزي الأمريكي يتوقع مزيدا من القوة في الاقتصاد وصعود التضخم
  • المال والأعمال
  • 2018-04-12 08:36:33
أخبار تداول

صوت صانعو السياسة النقدية الاجتماع الشهر الماضي لرفع تكلفة الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية، وأشار المحضر الذي نشر يوم الأربعاء على أن آفاق الاقتصاد بعد الربع الحالي اكتسبت قوة في الأشهر القليلة الماضية وتوقع صانعي السياسة أن التضخم على أساس 12 شهرا سيتجه إلى الارتفاع.

وتسجل سعر الفائدة الأساسي في مارس آذار للمركزي الأمريكي بين 1.50-1.75%. في زيادة هي السادسة منذ بدأ التشديد النقدية في ديسمبر كانون الأول 2015.

ومع تحسن الاقتصاد، سرًع المركزي الأمريكي من وتيرة الزيادات. ويتوقع زيادتين آخريين للفائدة هذا العام. ويبلغ مؤشر التضخم لدى المركزي حاليا 1.6%، لكنه لا يزال دون المستوى الذي يستهدفه مجلس الاحتياطي منذ ست سنوات والبالغ 2.0%.

ويرى صناع السياسة النقدية أيضا أن الاقتصاد في تحسن لسوق العمل.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، ارتفع المؤشر الأساسي لأسعار المستهلك، بمقدار 2.1% على أساس سنوي في مارس آذار، مسجلا أعلى قراءة منذ فبراير شباط 2017، بعدما صعد 1.8 % في الشهر السابق. وفي حديث سابق لرئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول، أشار أن يجب على المركزي مواصلة زيادة أسعار الفائدة بطريقة تدريجية للإبقاء على التضخم تحت السيطرة

وفي محضر الاجتماع، أظهر صانعو السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي قلقا بشأن هذا وأيضا الضبابية التي تحيط بتأثيرات إجراءت التحفيز التي اتخذها ترامب على استمرارية السياسة المالية وأسعار الفائدة الحقيقية.

تداول TV

الندوات التعليمية

الندوات التعليمية

اضطراب البورصات العالمية... انهيار أم تصحيح؟
الخميس في 26 نيسان 2018
Le Gray Hotel, Beirut