التقرير الاقتصادي الأسبوعي



النفط:
عادت اسعار النفط لتستقر عند اعلى مستوياتها منذ بداية شهر يونيو بعد ما دفعتها البيانات الرسمية للمخزونات الامريكية نحو الاعلى.

اليورو/دولار:
هبط الدولار أمام اليورو بعد بيانات دون التوقعات لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة أثارت مخاوف المستثمرين قبيل بيانات الوظائف الأمريكية وعززت الشكوك برفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام من قبل البنك المركزي الأمريكي. بعد أن هبط مؤشر قطاع الخدمات إلى 53.9 الشهر الماضي من 57.4 في يونيو حزيران.

الذهب:
استقر الذهب دون أعلى مستوى في سبعة أسابيع مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية لاستقاء المزيد من الإشارات بشأن رفع أسعار الفائدة.
وارتفع الذهب خلال معظم يوليو تموز مع هبوط الدولار بفعل انحسار التوقعات بزيادة ثالثة في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العا

الإسترليني/دولار:
تراجع الاسترليني إلى أدنى مستوى في تسعة شهور مقابل اليورو يوم الخميس وانخفض العائد على السندات انخفاضا حادا بعدما صوت بنك انجلترا المركزي لصالح إبقاء أسعار الفائدة عند مستواها القياسي المنخفض 0.25% وعدل توقعاته للنمو بالخفض.

أخبار تداول

ملخص مراكز المتعاملين



أخبار العالم

إيطاليا تفكك شبكة لتهريب الديزل من ليبيا إلى أوروبا
Posted on Thursday October 19, 2017

الشرطة الإيطالية تعلن تفكيك شبكة لتهريب الوقود، نجحت في نقل ديزل ليبي منخفض الجودة ليباع بالأسواق في إيطاليا ودول أوروبية أخرى.


كندي يقاضي شركة طيران "خالفت وعدها" بتقديم الشامبانيا
Posted on Thursday October 19, 2017

مواطن كندي يرفع دعوى قضائية ضد شركة الطيران "صن وينغ" متهما إياها بتقديم النبيذ بدلا من الشامبانيا لركابها خلافا لوعدها لهم.


طائرة تجارية سعودية تصل إلى بغداد لأول مرة منذ 27 عاما
Posted on Wednesday October 18, 2017

شركة طيران ناس السعودية تعلن عن وصول طائرة تجارية من الرياض إلى العاصمة العراقية بغداد للمرة الأولى منذ 27 عاما.


جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية
Posted on Wednesday October 18, 2017

الملياردير جورج سوروس يحول قرابة 18 مليار دولار إلى مؤسسته الخيرية "أوبن سوسايتي"، لتصبح ثاني أغنى مؤسسة خيرية في الولايات المتحدة، بحسب تقارير إعلامية.


قلق يسود مالكي أسهم ليغولاند للمتنزهات من تأثير الإرهاب على أرباح الشركة
Posted on Wednesday October 18, 2017

قلق يسود مالكي أسهم شركة ليغولاند للمتنزهات الترفيهية، بعد انخفاض قيمة أسهم الشركة، بسبب "تأثير الهجمات الإرهابية الأخيرة في بريطانيا على أعداد الزائرين".


التوتر في العراق يرفع أسعار النفط
Posted on Tuesday October 17, 2017

قلق بشأن امدادات النفط من العراق يؤدي إلى ارتفاع اسعار النفط الخام، مع استمرار تحركات الحكومة العراقية ضد القوات الكردية.


السعودية "تبقي جميع الخيارات مفتوحة" بخصوص بيع أسهم أرامكو
Posted on Sunday October 15, 2017

متحدث باسم شركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو)، المملوكة للدولة، يقول إن جميع الخيارات مفتوحة بخصوص بيع أسهم الشركة.


أوبر تطعن في قرار سحب ترخيصها في لندن
Posted on Saturday October 14, 2017

شركة أوبر لخدمات نقل الركاب بالأجرة تطعن في قرار سحب ترخيص عملها في العاصمة البريطانية لندن.


قطر "تصعّد" نزاعها مع الإمارات لدى منظمة التجارة الدولية
Posted on Friday October 13, 2017

قطر طلبت من منظمة التجارة العالمية تشكيل لجنة للفصل في نزاعها مع دولة الإمارات، بحسب تقارير.


عملة "بيتكوين" تتجاوز خمسة آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها
Posted on Thursday October 12, 2017

عملة "بيتكوين" الافتراضية تتجاوز قيمتها خمسة آلاف دولار، للمرة الأولى في تاريخها منذ إطلاقها منذ اكثر من ثماني سنوات


لماذا لا تستثمر أكبر صناديق التكنولوجيا في العالم العربي؟
Posted on Thursday October 19, 2017

الشرق الأوسط لديه أكبر صندوق تمويل تكنولوجي، لكنه لم يستثمر أي قرش في المنطقة حتى الآن.


بدء تسيير رحلات طيران بين السعودية والعراق لأول مرة منذ 1990
Posted on Tuesday October 17, 2017

تبدأ كل من المملكة العربية السعودية والعراق بتسيير رحلات طيران بين البلدين، الأربعاء


في حلقة نارية.. داود الشريان منفعلاً على أبا الخيل: فليصمت وزير العمل لشهرين
Posted on Tuesday October 17, 2017

شنّ الإعلامي داود الشريان هجوماً حاداً على وزارة العمل السعودية، وذلك في حلقة من برنامجه "الثامنة‬" تناولت موضوع "بطالة المهندسين" في المملكة


هذه أهمية كركوك النفطية بالنسبة للعراق
Posted on Monday October 16, 2017

تعتبر كركوك من بين أهم المدن العراقية فيما يتعلق بالإنتاج النفطي حيث تنتج الحقول الواقعة ضمن حدود المدينة ما عدده 555 ألف برميل نفط يوميا


السعودية: ضريبة القيمة المضافة لن تُحصّل على الإيجارات السكنية والخدمات الحكومية
Posted on Monday October 16, 2017

أكّدت السعودية أن ضريبة القيمة المضافة التي سيُبدأ العمل بها قريبا ‏لن يتم تحصيلها على الخدمات


عندما تحب لندن تشتري عقاراتها الفاخرة..والزبائن بغالبيتهم من الخليج
Posted on Sunday October 15, 2017

رغم أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يطرح الكثير من المخاوف، إلا أن ضعف قيمة الجنيه الإسترليني، يحفز على الاستثمار في سوق العقارات الفاخرة في لندن.


افتتاح أول محطة هيدروجين في الإمارات
Posted on Sunday October 15, 2017

اُنشأت محطة الهيدروجين الأولى في دولة الامارات العربية المتحدة، والتي ستستخدمها مركبات خلايا الوقود الكهربائية، بهدف خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون


توكاتشي.. مزرعة للفتيات فقط!
Posted on Friday October 13, 2017

تعتبر توكاتشي في مدينة هوكايدو سلة خبز اليابان وفي وقت ليس ببعيد كان رؤية مزارعة انثى مشهداً نادراً حتى قررت ثلاث فتيات العمل


نظرة على أكبر طائرة خاصة بالعالم
Posted on Friday October 13, 2017

كشفت شركة “بومباردير” الكندية لصناعة الطائرات، النقاب عن أكبر طائرة خاصة بالعالم


وزارة العمل: دعم 20 و15% من أجور السعوديات والسعوديين بمنشآت القطاع الخاص
Posted on Wednesday October 11, 2017

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية تفاصيل برنامج "هدف" لدعم نمو التوطين في منشآت القطاع الخاص، مشيرة الى أن البرنامج


البنك العربي المتحد يؤكد عزم "تبارك للاستثمار" شراء حصة 40% من البنك
Posted on Thursday October 19, 2017

أكد البنك العربي المتحد لسوق أبوظبي المالي بأن شركة تبارك للاستثمار هي الجهة التي أبدت اهتمامها في شراء حصة البنك التجاري القطري في البنك والبالغة 40%. وكان البنك التجاري القطري قد أعلن نهاية سبتمبر الماضي أنه وافق على منح مشتر مهلة 90 يوم وبشكل حصري يتم خلالها التفاوض بين الأطراف على الأحكام والشروط النهائية الخاصة بمستندات عملية الشراء المحتملة من قِبل هذا المشتري لحصة البنك التجاري في البنك العربي المتحد، والمدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية ويقع مقره الرئيسي في إمارة الشارقة. الجدير بالذكر أن البنك التجاري يمتلك حالياً الحصة الأكبر في البنك العربي المتحد بينما يمتلك الشيخ فيصل سلطان سالم القاسمي نحو 10% و شركة الماجد للاستثمارات نحو 5% من أسهم البنك .


إردوغان: نمو الاقتصاد التركي هذا العام سيتجاوز على الأرجح 6%
Posted on Thursday October 19, 2017

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن نمو الاقتصاد التركي في 2017 سيتجاوز على الأرجح 6% وهو ما يفوق المستوى الذي تستهدفه الحكومة والبالغ 5.5%. ويحث إردوغان البنوك على تنشيط الإقراض ودعم الاقتصاد قبل انتخابات 2019 . يذكر أن الاقتصاد التركي نما 3.2% العام الماضي مما يعكس تأثير انقلاب فاشل هز البلاد وثًبط حماس المستثمرين.


بوتين: روسيا سترد بالمثل إذا انسحبت أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية
Posted on Thursday October 19, 2017

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا سترد فورا وبالمثل إذا انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى. وأضاف أن موسكو مستعدة لتطوير أنظمة أسلحة جديدة نووية وغير نووية ردا على قيام دول أخرى بذلك.


أوبك تسعى للتوافق بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج قبل اجتماع نوفمبر القادم
Posted on Thursday October 19, 2017

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك إن منتجي النفط يعملون على بناء توافق بشأن تمديد اتفاق خفض الإمدادات وإن أساس المحادثات سيكون إمكانية مده حتى نهاية عام 2018. وتخفض أوبك وروسيا وتسعة منتجين آخرين إمدادات النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس آذار 2018 في محاولة للتخلص من تخمة المعروض التي تكبل الأسعار. ودعم الاتفاق الأسعار المتداولة حاليا قرب أعلى مستوى في عامين لكن لم يتم التخلص من تخمة مخزون النفط بالكامل ويبحث المنتجون مد الاتفاق في اجتماعهم المقبل يوم 30 نوفمبر تشرين الثاني. وقال باركيندو إن اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الشهر بشأن إمكانية مد الاتفاق حتى نهاية عام 2018 يُؤخذ "بجدية" مشيراً إلى أن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك "يستقون الاتجاه من التصريحات العلنية للرئيس بوتين ويتحاورون مع بقية البلدان المشاركة... لبناء توافق قبل 30 نوفمبر" تشرين الثاني. ونشرت رويترز في وقت سابق هذا الأسبوع نقلا عن مصادر في أوبك أن المنتجين يميلون لمد الاتفاق لتسعة أشهر أخرى لكن مع إمكانية تأجيل القرار حتى مطلع العام المقبل على حسب السوق. وقال باركيندو إن من غير الواضح بعد إن كان القرار سيتخذ في 30 نوفمبر تشرين الثاني. وأضاف "من الصعب القول في الوقت الراهن ما سيتقرر في نوفمبر تشرين الثاني" موضحاً "سيعتمد ذلك على عدد من العوامل من أهمها مدى بعدنا عن تحقيق هدفنا لتقارب العرض والطلب". وفي وقت سابق قال باركيندو إن اتفاق تخفيض الإنتاج يساعد في تسريع التوازن بسوق النفط. وقال في كلمة ألقاها بمؤتمر النفط والمال في لندن "مما لا شك فيه أن هذه السوق تستعيد توازنها بوتيرة متسارعة" مضيفاً أن "الاستقرار يعود بشكل مطرد وهناك ضوء أكثر في نهاية النفق المظلم الذي نعبره منذ ثلاثة أعوام". ويهدف اتفاق أوبك لخفض مخزونات النفط في الدول الصناعية الأعضاء في منظمة دول التعاون الاقتصادي والتنمية إلى متوسطها في خمسة أعوام. وقال باركيندو إن مستويات المخزونات في سبتمبر أيلول كانت أعلى منذ هذا المتوسط بنحو 160 مليون برميل انخفاضا من 340 مليون برميل في يناير كانون الثاني وهو الشهر الذي بدأ فيه تطبيق اتفاق خفض الإنتاج.


الذهب يتعافى من أدنى مستوى في أسبوع مع هبوط الدولار والأسهم
Posted on Thursday October 19, 2017

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوى في أكثر من أسبوع الذي كانت وصلت إليه أثناء التعاملات الآسيوية في يوم الخميس بعد أن فقد اتجاه صعودي للدولار والأسهم قوته الدافعة لكن المعدن النفيس يبقى عرضة لمزيد من الانخفاضات. وتراجع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية منهيا سلسلة مكاسب استمرت أربع جلسات بعد أن هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات نقطتي أساس مع عودة المستثمرين إلى التماس الآمان في السندات. وانخفضت أسواق الأسهم العالمية وسجلت الأسهم الأوروبية أكبر خسائرها في حوالي شهرين بعد نتائج فصلية مخيبة للآمال من بضع شركات. وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1288.60 دولار للأونصة بعد أن كان سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ التاسع من أكتوبر تشرين الأول عند 1276.22 دولار. وصعدت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول 0.4% إلى 1288.30 دولار للأوقية. ويترقب المستثمرون قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن من سيتولى رئاسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الفدرالي الأمريكي. ومن المنتظر أن يتخذ ترامب قراره خلال "الأيام القادمة" بشأن ما إذا كان سيبقي جانيت يلين في منصبها كرئيسة لمجلس الاحتياطي، ويلين ضمن قائمة من خمسة مرشحين سيختار ترامب أحدهم. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.5% إلى 17.07 دولار للأونصة بينما زاد البلاتين 0.7% إلى 924.90 دولار للأونصة، كما تراجع البلاديوم 0.44% إلى 948 دولارا للأونصة.


مبيعات التجزئة البريطانية تنمو بأقل وتيرة منذ 2013 في الربع الثالث
Posted on Thursday October 19, 2017

سجلت مبيعات التجزئة البريطانية تباطؤا حادا على غير المتوقع في سبتمبر أيلول قاد النمو الفصلي إلى التراجع لأدنى معدل سنوي منذ عام 2013 بما يشير إلى أن طلب المستهلكين ما زال متذبذبا في الوقت الذي يقترب فيه بنك إنكلترا المركزي من أول رفع لسعر الفائدة خلال عشر سنوات. وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن أحجام مبيعات التجزئة انخفضت 0.8% في سبتمبر أيلول على خلاف القفزة التي حققتها في أغسطس آب. وتباطأ النمو في الربع الثالث على أساس سنوي إلى 1.5%، وهو أدنى مستوى منذ الربع الثاني من عام 2013. وفي الشهر الماضي قال بنك إنجلترا المركزي إنه سيرفع على الأرجح سعر الفائدة في الشهور المقبلة إذا استمر التحسن في الاقتصاد وزيادة التضخم كما هو متوقعا. وتتوقع الأسواق بنسبة 80% تقريبا اتخاذ خطوة خلال الاجتماع المقبل لبنك إنجلترا المركزي في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني. وعلى أساس سنوي زادت أحجام المبيعات 1.2% مقابل توقعات بزيادتها 2.1%. وأدى ارتفاع التضخم إلى تآكل دخل المستهلكين البريطانيين القابل للإنفاق في العام الحالي مما تسبب في ضعف شديد في مبيعات التجزئة في الربع الأول بعدما دفع انخفاض الاسترليني بعد استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في العام الماضي تكلفة الواردات إلى الارتفاع. ويتوقع بنك إنجلترا أن يقفز التضخم إلى أعلى من 3% بقليل في أكتوبر تشرين الأول مقابل 3% في سبتمبر أيلول قبل أن ينخفض ببطء.


صندوق النقد يراجع الاصلاحات الاقتصادية لمصر الأسبوع القادم قبل صرف القسط الثالث من قرض الصندوق
Posted on Thursday October 19, 2017

قالت وزارة المالية إن وفدا من صندوق النقد الدولي سيصل إلى القاهرة الأسبوع القادم لمراجعة التقدم الذي حققته مصر في إصلاحات اقتصادية وذلك قبل أن يصرف الصندوق القسط الثالث من برنامج إقراض بقيمة 12 مليار دولار. وقال صندوق النقد الشهر الماضي إن من المنتظر أن تحصل مصر في نهاية هذا العام على الشريحة الثالثة من القرض وقيمتها حوالي ملياري دولار بعد مراجعة ثانية للإصلاحات التي اتخذتها مصر. واتفقت مصر مع صندوق النقد في نوفمبر تشرين الثاني الماضي على برنامج القرض الذي مدته ثلاث سنوات وهو مرتبط بإصلاحات واسعة من بينها تخفيضات في الإنفاق وزيادات في الضرائب.


الرئيس التنفيذي لروسنفت الروسية: اتفاق خفض الإنتاج لم يحدث تأثيراً كبيراً والإنتاج الأمريكي مبعث خطر
Posted on Thursday October 19, 2017

قال الرئيس التنفيذي لشركة روسنفت الروسية إيجور سيتشن إن الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط لم يحدث تأثيرا كبيرا تجاه تقليص المخزونات المرتفعة من الخام بينما قد تؤدي الزيادة المتوقعة في إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة إلى زعزعة استقرار السوق في 2018. واتفقت منظمة أوبك ومنتجون عالميون آخرون كبار بقيادة روسيا على خفض إنتاجهم من النفط نحو 1.8 مليون برميل يوميا لامتصاص فائض المعروض العالمي من الخام ودعم الأسعار. وقال سيتشن خلال منتدى للطاقة بفيرونا في إيطاليا "تظهر التحليلات أن الهدف المعلن لاستقرار المخزونات لم يتحقق بالكامل ومن السابق لأوانه الحديث عن نقطة تحول في السوق العالمية". ويهدف الاتفاق العالمي إلى خفض مستويات المخزونات النفطية في الدول الصناعية المتقدمة إلى متوسط خمس سنوات. ووفقا لتقديرات أوبك، بلغت المخزونات في سبتمبر أيلول نحو 160 مليون برميل فوق هذا المتوسط، انخفاضا من 340 مليون برميل في يناير كانون الثاني. وهبطت أسعار النفط نحو 50% منذ منتصف 2014، وهو ما دفع شركات الطاقة إلى تقليص أنشطة التنقيب بينما قام المنتجون بكبح الإنتاج. واستقرت الأسعار فوق 50 دولارا للبرميل، وهو مستوى يراه كثير من المنتجين "عادلا". وقال سيتشن إن استعادة التوازن بين العرض والطلب تبدو "هشة" إذ قد يرتفع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بشكل كبير إذا بقيت أسعار الخام مرتفعة نسبيا. وتابع "هذا ما يدفعني للاعتقاد بأننا لا ينبغي أن نتوقع قفزة في أسعار النفط في المستقبل القريب". وأضاف أن الجهود العالمية الرامية إلى إحلال الاستقرار في سوق النفط تواجه تعقيدات من نقص المعلومات الموثوق بها عن المخزونات وميزان العرض والطلب. وقال سيتشن "المهمة الرئيسية هنا هي إقامة نظام موحد لقياس المخزون وإزالة فائضه"، وتابع أن الطرح العام الأولي المزمع لأرامكو السعودية قد لا يكون "إدراجا عالميا كاملا" نظرا للمخاطر القانونية. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل. ومن بين الخيارات المتعلقة بهذا الإدراج، بيع بعض الأسهم فورا إلى ما يعرف بالمستثمرين الرئيسيين، مثل الصين، ثم بيع أسهم في البورصة المحلية وفي بورصة عالمية، مثل نيويورك أو لندن أو هونج كونج. وقال سيتشن "تصورات إجراء طرح خاص للأسهم في الإدراج المحلي، والتي تخضع للنقاش اليوم، لن تحقق للأسف الأهداف المبدئية التي وضعها المنظمون"، مشيراً إلى إن شركته لن تشارك على الأرجح في هذا الطرح ومن المقرر إدراج أرامكو في البورصة السعودية إضافة إلى بورصة عالمية واحدة على الأقل في طرح من المتوقع أن يكون الأضخم على الإطلاق في العالم. وفي سياق آخر قال سيتشن إن بعض الغاز الذي سينتجه حقل ظُهر المصري، وهو الأكبر في البحر المتوسط، يمكن توريده إلى أوروبا. وتملك روسنفت حصة نسبتها 30% في الحقل. وتوقع سيتشن أن تسوي السلطات في إقليم كردستان العراق الغني بالنفط والحكومة العراقية خلافاتهما التي تتصاعد منذ الاستفتاء على انفصال الإقليم الشهر الماضي. كما أشار سيتشن أن الشركة تنوي زيادة إمدادات النفط إلى الصين عشرة ملايين طن في 2018، مضيفاً أن هيكل مساهمي روسنفت اكتمل بعد أن قالت سي.إي.إف.سي الصينية الشهر الماضي إنها ستشتري حصة تبلغ 14.16% في شركة النفط من كونسورتيوم جلينكور وجهاز قطر للاستثمار.


صندوق الاستثمارات العامة في المملكة يطلق الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري
Posted on Thursday October 19, 2017

بعد إعلانه عن تأسيسه الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة برأسمال يصل إلى 1.9 مليار ريال، كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إطلاق الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الشركة الجديدة التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الإسكان ستعمل على تحفيز عملية التطور في قطاع الإسكان بالمملكة، وذلك عن طريق ضخ السيولة في سوق التمويل العقاري، وإعادة تمويل ما يقارب 75 مليار ريال لقطاع الإسكان خلال السنوات الخمس المقبلة، ولتصل إلى 170 مليار ريال بحلول 2026 كما وستعمل الشركة على بناء دور الوساطة من خلال المواءمة بين احتياجات السيولة النقدية ورأس المال وإدارة المخاطر لشركات الرهن العقاري، وبين مستويات تقبل المخاطر وأهداف العائد الاستثماري للمستثمرين. ومن المهام التي ستكون منوطة بالشركة العمل على تعزيز المعايير المطبقة في قطاع الرهن العقاري، وخلق الاستقرار والنمو في السوق الثانوي وتوفير السيولة النقدية له، إضافة إلى تيسير الوصول إلى مصادر التمويل المحلية والعالمية . وتتبنى الشركة استراتيجية استحواذ تستهدف محافظ الرهن العقاري لزيادة القدرة المالية، وتوسيع نشاط شركات التمويل العقاري، كما ستعمل على ربط رأس المال الاستثماري للمستثمرين الأجانب والمحليين بالفرص المتاحة في سوق الإسكان المتنامي في المملكة وستشمل أعمال الشركة إصدار صكوك كأوراق مالية مدعومة بعقود الرهن العقاري، بالإضافة إلى خدمات التمويل المباشر قصيرة وطويلة الأجل لشركات التمويل العقاري .


نائب رئيس مجلس إدارة "الدريس" لـ CNBC عربية: الفوائد التي تدفعها الشركة للبنوك ارتفعت إلى 7 ملايين ريال
Posted on Thursday October 19, 2017

ارتفعت أرباح شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 0.6% على أساس سنوي لتتجاوز 18 مليون ريال. بينما انخفضت أرباح الشركة في الأشهر التسعة الأولى من 2017 بنسبة 31% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وصولا إلى نحو 51 مليون ريال. وقال نائب رئيس مجلس الادارة الشركة عبد المحسن الدريس في لقاء مع CNBC عربية إن البرنامج التطويري الذي تعمل عليه الشركة ساهم في رفع مديونيتها، مضيفا إن الفوائد البنكية التي تدفعها الشركة ارتفعت إلى 7 ملايين ريال خلال الفترة الماضية.