أحدث الأخبار

بيانات إيجابية في الاقتصاد الأمريكي تدعم الدولار
  • المال والأعمال
  • 2017-10-16 06:44:00
أخبار تداول

ارتفعت معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة خلال أكتوبر/تشرين الأول بشكل غير متوقع لأعلى مستوى منذ 13 عاماً بسبب تصورات الأمريكيين عن الاقتصاد وانتعاش مواردهم المالية رغم عدة أعاصير شديدة.

حيث قفز مؤشر الأحوال الاقتصادية إلى 116.4 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2000، مقابل 111.7 نقطة في الشهر الماضي.

وفي نقس السياق، ارتفعت مبيعات التجزئة للشهر الماضي بأكبر وتيرة في أكثر من عامين، وفقًا لبيانات وزارة التجارة، مع تزايد مشتريات السيارات بسبب الأضرار الذي سببتها الأعاصير.

وزادت مبيعات التجزئة الإجمالية 1.6% خلال سبتمبر/أيلول، وهي الوتيرة الأكبر منذ مارس/آذار عام 2015، بينما كان من المتوقع ارتفاعها 1.7%، بعد البيانات المعدلة لأغسطس/آب والتي أشارت إلى تراجع نسبته 0.1%.

ارتفع التضخم خلال الشهر الماضي مع تزايد أسعار الطاقة على خلفية الأضرار التي تسبب بها إعصار هارفي، ما أدى إلى زيادة تكاليف المعيشة بأعلى وتيرة منذ يناير/كانون الثاني.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الصادرة اليوم الجمعة، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.5% على أساس شهري وبنسبة 2.2% على أساس سنوي، مقارنة بتقديرات أشارت إلى ارتفاع نسبته 0.6% على أساس شهري و2.3% على أساس سنوي.

تداول TV

الندوات التعليمية

الندوات التعليمية

اضطراب البورصات العالمية... انهيار أم تصحيح؟
الخميس في 26 نيسان 2018
Le Gray Hotel, Beirut