أحدث الأخبار

كيف سيقود الرئيس الجديد للاحتياطي الفيدرالي السياسة النقدية في أقوى إقتصاد في العالم؟
  • المال والأعمال
  • 2017-11-28 14:00:10
أخبار تداول

(تداول) توقع جيروم باول المرشح لخلافة رئيسة الاحتياطي الفيدرالي الحالية جانيت يلين بعد انتهاء ولايتها التي استمرت أربعة أعوام في فبراير/شباط المقبل، توقع مواصلة رفع الفائدة تدريجيًا لدعم أهداف المركزي المتمثلة في تحقيق التشغيل الكامل واستقرار الأسعار، مع بحث سبل تخفيف الأعباء التنظيمية على البنوك دون المساس بالإصلاحات الرئيسية التي مررها الكونجرس لمنع وقوع أزمة مالية أخرى.

وجاءت تصريحات باول فى شهادة مكتوبة أعدت لجلسة استماع اليوم أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، وسعى المرشح لرئاسة الاحتياطي الفيدرالي في تصريحاته الصادرة أمس إلى إرسال رسالة مطمئنة باعتباره ممثلًا لاستقرار واستمرارية البنك المركزي الأمريكي على أن يظل منفتحًا تجاه عمل تغييرات معينة حسب الاقتضاء.

أما عن أسعار الفائدة فقد توقع باول أن ترتفع إلى حد ما، مع تراجع حجم الميزانية العمومية بشكل تدريجي نظرًا لتضخمها بعد الأزمة المالية بسبب عمليات شراء السندات التي قام بها البنك للحد من معدلات الاقتراض على المدى الطويل، ويتوقع الاقتصاديون ثلاث زيادات في أسعار الفائدة على الأقل خلال العام المقبل.

وأيد باول (64 عاما)، وهو محام ومصرفي استثماري سابق، التوجه العام الذي انتهجته يلين في السياسة النقدية وشاركها، في الأعوام القليلة الماضية، قلقها من أن التضخم الضعيف يبرر استمرار نهج حذر لزيادة أسعار الفائدة.

تداول TV

الندوات التعليمية

الندوات التعليمية

اضطراب البورصات العالمية... انهيار أم تصحيح؟
الخميس في 26 نيسان 2018
Le Gray Hotel, Beirut