أحدث الأخبار

اليورو يتجه لتكبد ثاني أكبر خسارة أسبوعية منذ أكتوبر
  • الاقتصاد والأعمال
  • 2018-02-23 10:08:21
أخبار تداول

تراجع اليورو لتكبد ثاني أكبر خسارة أسبوعية في نحو أربعة أشهر مع تقليص المستثمرين لمراكزهم قبل أسبوع مهم لأسواق العملات العالمية على صعيد الأحداث السياسية في أوروبا.

ومن المنتظر إعلان نتائج الانتخابات العامة الإيطالية في الرابع من مارس آذار كما سيجري الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني في الرابع من مارس أيضا تصويتا لأعضائه على الانضمام لحكومة ائتلافية أخرى مع المحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، وهما حدثان قد يثيران تقلبات جديدة في السوق.

وفي ظل ما أظهر محضر الاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي في يناير كانون الثاني حيث تم الكشف عن مخاوف حيال ضعف الدولار واحتمالية تعمد الإدارة الأمريكية محاولة الانخراط في حرب عملات.

وأوضحت وقائع الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي ميل أعضاء البنك المركزي لتغيير في السياسة النقدية في ظل قوة الأحوال الاقتصادية، الأمر الذي ربما يكفي للتخلي عن برنامج التيسير الكمي. وكان رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" قد انتقد الشهر الماضي تصريحات وزير الخزانة الأمريكية "ستيفن منوتشن" الذي تحدث فيها عن أن ضعف الدولار مفيد للاقتصاد والصادرات. ورأى مسؤولو البنك المركزي الأوروبي تصريحات "منوتشن" بمثابة إشارات على أن الولايات المتحدة يمكنها تبني سياسة إضعاف العملة، الأمر الذي يؤثر سلبا على صادرات منطقة اليورو.

وأعرب بعض الأعضاء عن قلقهم بشأن التخلي عن برنامج التيسير الكمي وتأثير ذلك على استمرار تعافي الاقتصاد بمنطقة اليورو.وعقب الكشف عن وقائع الاجتماع، استقر اليورو عند 1.229 أمام الدولار

تداول TV

الندوات التعليمية

الندوات التعليمية

اضطراب البورصات العالمية... انهيار أم تصحيح؟
الخميس في 26 نيسان 2018
Le Gray Hotel, Beirut