أحدث الأخبار

الفالح: قررنا الإبقاء على سقف الإنتاج البترولي لدول أوبك والدول المنتجة خارجها
  • الاقتصاد والاعمال
  • 2018-09-24 10:58:45
أخبار تداول

ابقى وزير الطاقة خالد الفالح في اجتماع أوبك والدول المنتجة خارج أوبك على اتفاق خفض الإنتاج النفطي وأن هذا القرار يهدف إلى بلوغ مستوى التزام يعادل 100% تماشيًا مع ما نص عليه الاتفاق القاضي بخفض الإنتاج.

وأضاف أن مستوى الالتزام اقترب من 100% خلال شهر يوليو المنصرم لكن تم تسجيل تراجع في شهر أغسطس الماضي بسبب أعمال الصيانة في الصناعة البترولية في كازاخستان، مبينًا أن السوق مستقرة، في حين تقاربت مستويات الطلب والعرض .

قالت أوبك في تقرير”انخفاض الطلب على خام أوبك هو نتيجة لقوة المعروض خارج المنظمة في الفترة بين 2017 و2023، لا سيما النفط الأمريكي“.”تظل الولايات المتحدة أهم مصدر لنمو المعروض في الأمد المتوسط، إذ تساهم بثلثي الإمدادات الجديدة بدعم من ارتفاع إنتاج النفط المحكم“.

وزادت الولايات المتحدة إنتاج النفط إلى مستويات قياسية في السنوات الأخيرة، بدعم من ثورة الإنتاج الصخري التي سمحت للتكنولوجيا الجديدة بالإفراج عن احتياطيات.

وساهمت العقوبات الأمريكية على فنزويلا وإيران عضوي أوبك في دفع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ عام 2014 عند نحو 80 دولارا للبرميل، وهو ما حفز(حش) المنتجين الأمريكيين على زيادة الإنتاج.

تداول TV

الندوات التعليمية

الندوات التعليمية

كيف تبدو ملامح عام 2019 بعد التحركات السريعة التي شهدتها الاسعار خلال عام 2018؟
الاثنين 24 ديسمبر 2018
online